القذافي و أبناؤه



لو حكمت و عدلت لما أهنت ولكنك حكمت و ظلمت

  اسمه الكامل هو معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي، من قبيلة القذاذفة. ولد في 7 يونيو 1942 في قرية اسمها -جهنم- بالقرب من -شعيب الكراعية- في وادي جارف بمنطقة سرت. أرسله والده إلى بلدة سرت حيث أخذ الابتدائية عام 1956 م، ثم انتقل إلى مدينة سبها في الجنوب، عاش في كنف أمه هو ملازم سابق في الجيش الليبي قاد انقلابا عسكريا على الملكية الدستورية مع من أسماهم بالضباط الأحرار أسماه ثورة الفاتح من سبتمبر وذلك في 1 سبتمبر1969م، وأطاح من خلاله بحكم الملك إدريس الأول واستلم الحكم.كان عمره 27 سنة تعد سنين حكمه للبلاد التي طالت نحو 42 عاما هي أطول سنين حكم لحاكم غير ملكي في التاريخ وهو الاطول بقاءا في الحكم عربيا و افريقيا

يطلق على نقسه لقب قائد الثورة كما عرف بلقب العقيد القذافي وأطلق على نظام حكمه عام 1977م اسم الجماهيرية. كما أنه نفسه يشغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة منذ سنة1969م، وشغل منصب رئيس مجلس قيادة الثورة في الفترة   1969 -1977م. 



من جرائم القذافي



هدم ضريح المجاهد عمر المختار في مدينة بنغازي ونقل الضريح إلى مدينة سلوق وكان الضريح رمز للكرامة والتاريخ. 


      
هدم نادي الأهلي فى بنغازى.



أمر بهدم ضريح سيدي حمودة وهو أحد المجاهدين الذين حرضوا أهالي طرابلس على اليهود فقتله اليهود ثم هدم ضريحه عام1980م وجعله موقفا للسيارات بميدان الشهداء بطرابلس.


شهر ابريل شهر الاعدام حيث اعدم مدنيين بسبب المشاركة في مظاهرات يناير عام 1976 ببنغازي و في ابريل 1977 اعدم 21 ظابط معظمهم من المنطقة الشرقية بسبب محاولة الانقلاب عام 1975م.
ايضا اعدم مدنيين قيل انهم ينتمون لحزب التحرير عام 1983 و 84 و 87 و منهم فلسطينيين.




زج بالشباب الليبي غب الحروب الخاسرة كحرب تشاد باقليم اوزو عام 1979م و التي اخذ فيها الطلبة من المدارس بعضهم لم يعرف مصيرهم حتى اليوم.





استحل دماء الناس من أبناء شعبه وأبناء غير المسلمين بتفجير طائراتهم فوق لوكيربي الطائرة الأمريكية وفوق النيجر الطائرة الفرنسية. ثم يعترف ويعتذر ويقبل بدفع أموال الشعب الليبي كتعويض عن غلطته إرضاء للغرب.
ونفذ الاغتيالات بالداخل و الخارج.






متهم بتفجير طائرة ليبية عام 1992م ووجه التهمة للغرب لمقايضة ضحايا طائرة لوكيربي ومات فيها 157 ليبيا.









متهم بالتآمر لحقن اكثر من 400 طفل في مدينة بنغازي بفيرس الأيدز القاتل عام 1996م وتورط فيها طبيب فلسطيني و ممرضات بلغاريات.





هو من غيب الإمام موسى الصدر ورفيقيه بعدما خطفهم ثم قتلهم وهم من كبار علماء المذهب الشيعي, وأيضا قام بقتل الكثير من علماء أهل السنة.



من اقواله



طعن في الدين وشكك في الثوابت واستهزأ بالرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام حتى قال عن كتابه الأخضر هو إنجيل العصر الحديث.






يقول عن الشريعة الاسلامية أنها قانون وضعي كقانون نابليون وكالقانون اليوناني 





هو الذي حذف كل ( قل) من سور القرآن لأنه لا حاجة لها فهي موجهة لمحمد صلى الله عليه وسلم.






يرى أن مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له أي قدسية وأنه كالفاتيكان. 




قال أن محمد صلى الله عليه وسلم إنما هو ساعي بريد وهل تعلم أنه أنكر عموم دعوة النبي صلى الله عليه وسلم للجن والإنس وقال هي محصورة في العرب فقط.


قال أن محمد صلى الله عليه وسلم إنما هو ساعي بريد وهل تعلم أنه أنكر عموم دعوة النبي صلى الله عليه وسلم للجن والإنس وقال هي محصورة في العرب فقط. 



أنكر السنة النبوية وجعل التمسك بها طريقاً وباباً للشرك وعبادة الأوثان والأصنام.




يقول أن الكعبة هي أخر صنم لازال باقيا من الأصنام.يقول ان اللجان الثورية هى نبى هدا العصر.



ومن أقوال المشهورة قوله أنا لا أتكلم كليبي طز في ليبيا وفي كل البلاد العربية في النهاية تمنيت لو أني لم أكن عربياً ياليت أصلي غير عربي كردي أو أسباني .



ومن أقواله أنا لست ضد اليهود ولا ضد بني اسرائيل بل على العكس فإن بني اسرائيل وبني يعقوب هم ساميون وأبناء عمومة العرب .




مؤلف كتاب أوراق الموساد المفقود - جاك تايلورقد أتهم القذافي بأن جذوره يهودية من حيث الأم اليهودية ودلل على ذلك بأدلة منها حرص القذافي على لقاء تاجر السلام اليهودي يعقوب نمرودي حول نسب القذافي وأن أمه يهودية كانت تعيش في منطقة سرت الليبية. ودلل على ذلك بالرسالة التي وردت للخارجية الليبية عام 1972 للرئيس القذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبدالمجيد المنتصر وقد أرسلت من قبل كاردينال مدينة ميلانو يذكره فيها بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في التقريب بين أبناء الديانات الثلاث ومعلومات أخرى مفصلة تدور حول نفس القضية .يختار كل عام 7 من ابريل موعداً سنويا للاعدام لأنه يوافق عيد الفطر التلمودي. 



يتبنى دعم حركة أبناء الرب التي يتزعمها اليهودي موشي ديفيد والاغراق عليها بالأموال.



رصد حالات التخريب والتدمير والتحرش واثارة النزاعات بين الدولة التي تدخل فيها القذافي فبلغت 130 حالة. وأنه دعم ودرب وساند أكثر من 14 منظمة إرهابية.




تبرع بمليون ونصف المليون مارك لنادي ايذارلون مقابل وضع صورته على ملابسهم.


زوجاته

  • فتحية نوري خالد زوجة العقيد الأولى،وتنحدر من عائلة بمدينة طرابلس  كانت تعمل بمجال التدريس ، و استمر الزواج  ستة أشهر فقط أنجب منها أكبر أنجاله محمد 










  • صفية فركاش




  •  زوجة القذافي الثانية وهي ممرضة  تعرف عليها أول مرة أثناء خضوعه للعلاج في أحد المستشفيات وأنجب منها أولاده السبعة الآخرين. . تنحدر من مدينة البيضاء


    ابناء القذافي

    محمد القذافي رأس اللجنة الأولمبية الليبية ومقرها طرابلس، وكذلك مجلس إدارة الشركة العامة للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية التي تمتلك وتقوم بتشغيل اتصالات الهواتف المحمولة والأقمار الصناعية. 
    و هو المسؤول عن قطع الاتصالات عن ليبيا أثناء ثورة 17 فبراير.

    سيف الإسلام مواليد 1972، يحمل الدكتوراه من كلية الاقتصاد بلندن كان الذي  كان يأمل في خلافة والده في الحكم. ظهر بعد أيام من اندلاع الاحتجاجات على شاشات التلفزيون وخاطب الليبيين متوعدا و مهددا من نشوب حرب أهلية وقطع البترول و الغاز.

    انظر اين تصرف ثروة ليبيا






    صرحت عارضة الأزياء التركية إبرو شانجي بأنها أنهت علاقتها مع سيف الإسلام القذافي عام 2008 بسبب ضعفه الشديد تجاه النساء، ووصفت العائلة بالمجنونة.


    وكانت عارضة الأزياء قد تعرفت على سيف الإسلام عام 2005 في لندن؛ حيث استمرت علاقتها معه لمدة ثلاث سنوات وأقامت خلالها معه في ليبيا.

    العارضة التركية تعرفت على سيف الإسلام في لندن ، كان عاشقا وكنت أود أن أبادله العشق ولم أستطع، لقد كان في بعض الأحيان يمارس الحب مع ثلاث نساء في يوم واحد، ولم يناسبني هذا النوع من العلاقة ولهذا السبب قررت الانفصال عنه عام 2008.

    وكانت العارضة التركية قد قضت فترة من حياتها في أمريكا وهي عارضة شهدت شهرة في فترة من الفترات أرجع أسبابها البعض، لكونها لا تضع خطوطا حمراء أثناء العروض.

    وأضافت: أثناء علاقتي معه أقمت معه لمدة ثلاث سنوات في ليبيا وعشت في قصورهم، وفي تلك الفترة كان الناس فقراء ويعانون الجوع.. كانت العائلة مجنونة.

    وتقول أنه بعد الانفصال كان يأتي ليراني في تركيا وكان دائما يحتفل بأعياد ميلاده هنا،
    ويحب أن يقضي أوقاتا في مدينة بودروم، ودائما كان برفقته رجال الأعمال الذين كانوا يحصلون على العقود للعمل في ليبيا، وفي المقابل كانوا يعرفونه على النساء.

    وكانت تقارير صحفية نشرت قبل سنوات في تركيا تناقلت خبر عن خيانة سيف الإسلام للعارضة شانجى مع عارضة إسرائيلية تدعى أورلي ونرمان، وأشارت إلى خلاف

    وأشارت التقارير نفسها إلى أن القذافي الأب غضب عند معرفته بموضوع علاقة ابنه بالعارضة الإسرائيلية، وهدده بالتبرؤ منه، كما لفتت إلى أن "معمر" على علم بعلاقة ابنه بالعارضة التركية؛ حيث كان من المتوقع زواج سيف الإسلام منها.

    واستمر الخلاف في ذاك الوقت لمدة ثلاثة أشهر، عادت بعدها العلاقة إلى طبيعتها بين شانجي وسيف؛ حيث قضيا عطلة قصيرة في ميكانوس.



    الساعدي ثالث أبناء القذافي مواليد 1974، يعرف عنه سوء السلوك ، وتعاطي المخدرات والكحول والاحتفالات المستمرة
    لاعب كرة قدم   لعب موسما واحدا مع بيروجيا وكان في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا. يملك حصة كبيرة في فريق الأهلي أحد أكبر فرق كرة القدم في ليبيا، وترأس الاتحاد الليبي لكرة القدم. يحمل شهادة في الهندسة وعمل لفترة وجيزة ضابطا في وحدة للقوات الخاصة.
    لديه قوات خاصة به استخدمها للحصول على امتيازات تجارية. يمتلك شركة إنتاج تلفزيوني  شارك في سحق احتجاجات ثورة 17 فبراير   حيث كان في كتيبة الفضيل بوعمر في بنغازي.


    هانيبال  كان يعمل في الشركة الوطنية العامة للنقل البحري المتخصصة في صادرات النفط.
    اعتقل وزوجته في جنيف على خلفية اتهامات بضرب خدمه مما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين ليبيا وسويسرا انتهت بتوقف سويسرا عن ملاحقته بعد تهديدات ليبية بسحب الاستثمارات.




    زوجته عارضة الأزياء البنانية آلين سكاف،البالغة من العمر 29سنة وتزوجت منه عام 2003م.
    انظر اين تصرف ثروة ليبيا

    معروف بمشاكله المتكررة في أوروبا واعتداءاته المتكررة على مساعديه ومقربيه وأحيانا على رجال الشرطة، تسببت بعضها لليبيا بأزمات دبلوماسية مع دول أوروبية، و لا يعرف أحد ما هي وظيفته بالتحديد،
    نزل في جناح في فندق كلاريدج الفاخر في لندن - الليلة الواحدة في الجناح قيمتها ثمانية الاف دولار، برفقة زوجته ،قبل أن يعتدي عليها ليلا ويكسر أنفها.
    وكان موظفو الفندق استدعوا الشرطة منتصف ليلة عيد الميلاد بعدما سمعوا صراخ امرأة في جناح نجل القذافي ، بيد أن حراس المعتصم رفضوا السماح للشرطة البريطانية بدخول الجناح.
    وقالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت ثلاثة من الحراس بتهمة عرقلة عمل أفرادها، ونجح نجل القذافي في مغادرة جناحه بعدما تحدث هاتفياً إلى السفير الليبي الذي حضر على عجل ليبلغ الشرطة البريطانية بأن الشخص المعني يتمتع بحصانة ديبلوماسية.
    وقال بعض عمال الفندق إنهم هبوا إلى جناح نجل القذافي بعدما سمعوا صرخات زوجته ومع أنهم تمكنوا من مشاهدتها وهي في حال مزرية بعد تعرضها للضرب والدماء تنزف من أنفها، إلا أن حراس زوجها نجل القذافي رفضوا السماح لهم بالدخول.سكاف كانت تنزف من انفها ووجهها
    وقال أحدهم إن سكاف كانت تنزف من أنفها ووجهها، وأن أنفها ربما كُسِرَ. وتم استدعاء سيارة إسعاف التي تولت نقل سكاف إلى المستشفى لتلقي العلاج. لكنها عندما تحدثت إليها الشرطة ادعت أنها وقعت داخل الجناح، ما أدى إلى إصابتها. وأكد رجال الشرطة الواقعة
    وكانت الشرطة في سويسرا اعتقلته هو وزوجته في تموز (يوليو) 2008 بعد تعرض عدد من الخدم للضرب في أحد فنادق جنيف.
    وأدت الحادثة إلى أزمة ديبلوماسية بين ليبيا وسويسرا، أوقفت ليبيا بسببها شحنات النفط الليبي لسويسرا، وقاطعت بسببها البضائع السويسرية، وتم وقف الرحلات الجوية بين البلدين ووقف منح السويسريين تأشيرات لدخول الأراضي الليبية
    و اتهم معمر القذافي سويسرا بأنها دولة كافرة وفاجرة لأنها تدمر المساجد. داعياً كل المسلمين إلى عدم التعامل معها ومقاطعة منتجاتها
    وسبق لمعتصم ان تعرض للملاحقة في باريس العام 2005 بعدما ضرب صديقته اثر حادثين في فندقين فخمين الامر الذي استدعى تدخل الشرطة.



    كما أن الشرطة الفرنسية كانت قد اعتقلت نجل القذافي لساعات قبل أن تتدخل السفارة الليبية في باريس،بعدما ضبط وهو يقود سيارته الفاخرة في شارع الشانيليزي الشهير في العاصمة الفرنسية،بسرعة جنونية حددت في 170 كلم في الساعة ليلا،وحينما حرى توقيفه حاول الإعتداء عليهم





    المعتصم برتبة عقيد في الجيش
    فر إلى مصر بعد اتهامه بالتخطيط لمؤامرة لقلب نظام والده، لكنه عاد إلى بلاده بعد العفو عنه 
    و شغل منصب مستشار الأمن القومي ورأس وحدة عسكرية خاصة.

    القذافي ،وعو غارق في العسل مع عشيقته الجديدة عارضة الأزياء الإيطالية و الشهيرة فانيسيا هاسلير.والتي اشتهرت في أوروبا بإعلان - أليس - لخدمات الأنترنيت.

    أنظر اين تصرف ثروة ليبيا


    ويظهرفى الصورمع العارضة على مثن يخت فاخر يجوب بهما أعالي البحار بعيدا عن عيون الفضوليين والصحافيين..

    عشيقة القذافي الإيطالية في إعلان (أليس) لخدمات الأنترنيت


    يجري جهاز المخابرات الهولندية تحقيقا حول عارضة الأزياء السابقة الهولندية تاليسا فان زون39عام ،صديقة المعتصم القذافي، وكانت المخابرات مهتمة بعلاقة فان زون بابن العقيد الليبي المتواري عن الأنظار.

    وقالت وسائل إعلام هولندية إن جهاز المخابرات حقق مع تاليسا، والاستجواب حصل في مطار «سخيبول» في أمستردام، وبحضور الشرطة العسكرية.

    وأشارت صحيفة «دي تلغراف» الهولندية ، إلى أن إحدى صديقات تاليسا تقدمت بشكوى لدى الشرطة في وقت سابق من هذا العام ادعت فيها أنها تحت ذرائع وهمية استدرجت إلى ليبيا، وتعرضت هناك بحضور تاليسا للاغتصاب من قبل المعتصم.
    وقالت الصحيفة ذاتها إن شهادات عدد من معارف تاليسا أكدت أنها كان لديها مكتب عالمي للمرافقة، وزبائنها من أثرياء العالم العربي. وكانت تتصل لهذه الغاية بصديقاتها وزميلاتها من عارضات الأزياء.
    تاليسا رمت بنفسها من شرفة غرفتها في الفندق في طرابلس خوفا من التعرض للاغتصاب على يد الثوار كما قالت، في وقت نقلت فيه الصحف رواية معاكسة استنادا إلى معلومات عملاء المخابرات البريطانية، الذين أكدوا أن من دخلوا غرفتها كانوا من حرس المعتصم، وهم من دولة أفريقية.

    جاءت صحيفة- دي تلغراف- على صفحتها الأولى بخبر مغاير مع صورة لتاليسا كتبت فوقها حبيبة القذافي كاذبة، وقالت إن تاليسا قفزت من الشرفة خوفا من الاغتصاب والقتل على يد اثنين من المرتزقة من تشاد من حراس المعتصم، والذين دخلا غرفتها في الفندق

    وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المعلومات حصلت عليها خلال اجتماع دار بين عملاء سريين للمخابرات البريطانية ومستشاري وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، مشيرة إلى أنه لا دخل للثوار الليبيين بالأمر كما اتهمتهم تاليسا في حديث صحافي، ونقلت الصحيفة عن أحد العملاء السريين قوله إنها اكتشفت أنها راهنت على حصان خاسر، وأرادت الرحيل من البلاد بسرعة، وتم ترحيلها بحرا إلى مالطا.

    وبحسب تقارير إعلامية سابقة، كشفت عارضة الأزياء الهولندية عن اللحظات الأخيرة التي عاشتها في بيت القذافي قبل إحكام الثوار سيطرتهم على العاصمة طرابلس، ثم مجمع باب العزيزية. وتحدثت عارضة الأزياء الهولندية حول الأيام الأخيرة التي سبقت سقوط طرابلس في يد الثوار.
    ونقلت عنها قولها إنها رأت المعتصم في الأيام الماضية، وكان قد أطلق لحيته وبات يحمل بندقية آلية ويحرص على إحاطة نفسه بالحراس.

    كما روت بعض تفاصيل حياة البذخ التي كان يعيشها، وكيف أجبر أحد الخدم على الجلوس في الزاوية مثل الكلاب وتناول طبق من الطعام لأنه أحضره إليه دون تسخين.

    وشرحت العارضة الهولندية أسباب زيارتها لطرابلس خاصة مع اقتراب المعارك من العاصمة، فقالت إن المعتصم أخبرها بأن نظام والده يحقق نجاحات في مواجهة الثوار، كما أنها كانت تطمع في الحصول على المال منه لعلاج والدها المصاب بـالزهايمر.


    المعتصم وجه دعوة لصديقتة الهولندية التى تعرَّف عليها في 2004 داخل ملهى إيطالي، فوصلت تاليثا فون زون، في  أغسطس إلى طرابلس، واستضافها في فيلا يملكها على شاطئ البحر في العاصمة، حيث أمضت هناك أسبوعين، كان خلالها يراها ليلا في معظم الأحيان، لانشغاله نهارا بمقاتلة الثوار.

    ثم اختفت تاليثا ، ولم يعد يظهر لها أثر
    فقلقت عائلتها وراحت صحف هولندا تتحدث عنها كما الكنز الضائع، لأن تاليثا التي تكبر المعتصم بأربع سنوات عارضة أزياء ونجمة مجتمع وفتاة غلاف لمجلات عالمية شهيرةمنها- بلاي بوى

    تاليتا، كانت على علاقة حميمة ووثيقة بالمعتصم لثلاثة أشهر فقط قبل 7 سنوات، ثم انتهت العلاقة سريعا لاكتشافها بأنها لم تكن المرأة الوحيدة في حياته، لكنها بقيت محافظة على صداقتها معه وتراه من حين لآخر في أوروبا، وتقول انها سالته باحدى المرات كم ينفق؟
    فاجابها مليونى دولارتقريباشهريا
    وكانت بين المدعوات الى ما كان حديث الصحف حين أقام حفلا قبل عامين.


    ذلك الحفل الذي أقامه المعتصم ليلة رأس سنة 2009 في جزيرة -  سانت بارتس بالكاريبي، كلفه لليلة واحدة 4 ملايين دولار، فقد شاركت فيه فرقة الروك الإنكليزي- رولينغ ستون- وفنانون عالميون.

    وأن النجمة العالمية ماريا كيري تسلمت بدورها مليون دولار لقاء إحيائها حفلا خاصا في 2008 للمعتصم،
    كما أحيا مغني الراب الأمريكي الشهير كيرتس جيمس جاكسون  حفلا خاصا له خلال مهرجان 2005 السينمائي في البندقية، وتسلم 350 ألفا من الدولارات لغنائه مدة ساعة،

    وتقول انها تسال نفسها لمادا اتت الى ليبيا؟
    وانا اقول !عجبا الا تعرفى لماذا؟
    جيئتى من اجل الملايين


     خميس الابن السادس للقذافي، قائد وحدة للقوات الخاصة (الكتيبة 32- أو لواء خميس) وهو لواء تم تدريبه في روسيا ويضطلع على نحو فعال بحماية النظام. و تشارك هذه الكتيبة في قمع المحتجين المعارضين لنظام القذافي.





     سيف العرب أقل أبناء القذافي  شهرة  يعيش في ميونيخ بألمانيا حيث و يدير عددا من المصالح غير الواضحة المعالم، ويعرف عنه قضاء الكثير من وقته في الحفلات.




    عائشة  من مواليد 1976م  متزوجة لها اربع أبناء ، وهم من زوجها الذي اختاره لها والدها عام 2006م وهو أحمد القذافي  وعائلته هي من فرع عائلة العقيد نفسه في قبيلة القذاذفة.


    وهو ضابط في فرقة بالجيش خاصة،وتحمل عائشة  رتبة فريق بالجيش
     ولها ثلاث ابناء وابنه وضعتها يوم هروبها للجزائر.



    كماأنها معروفة بفشلها في التعليم رغم حصولها على الدكتوراه، حيث ذهبت إلى فرنسا لدراسة الدكتوراه هناك في جامعة السوربون بعد حصولها على ليسانس القانون من ليبيا، إلا أن الدراسة هناك كانت من الصعوبة بمكان فلم تقدر على متطلباتها ولا الإيفاء بالتزاماتها، فكان المخرج في عقد مؤتمر صحفي بأحد الفنادق الباريسية الراقية، لتعلن أنه من العبث إضاعة الوقت في دراسة شيء لا وجود له، وهي إشارة إلى الحرب على العراق 
    ولم تمر فترة طويلة على هذا المؤتمر الصحفي، حتى ظهرت عائشة في طرابلس، وبالتحديد في جامعة الفاتح بطرابلس، محاطة بجمع من أهم الشخصيات العلمية والتعليمية بمناسبة منح الدكتوراه الفخرية لها من جامعة المرقب، كلية القانون بترهونة، وهي نفس الكلية التي سجل فيها أكبر عملية غش في الامتحانات بكلية جامعية.
    تتمتع عائشة بجراءة والدها، في إمكانها الخوض في مواضيع لا تفقه فيها شئيا، فذات مرة وقفت تخطب باللغة العربية في ركن الخطباء بحديقة ال هايد بارك في مدينة لندن ، المعروفة بفضيحة الهايد بارك، لتخوض في موضوع كبير بحجم الجيش الجمهور الايرلندي، مما شكل انتهاكا للبروتوكول الدبلوماسي وأدى إلى حالة من الاستنفار الأمني.
    و في ازمة العراق طارت عائشة إلى بغداد في رحلة تهدف إلى كسر الحصار عن العراق

    وقابلت الرئيس العراقي وصرحت بعد الرحلة قائلة: قمنا بهذه الرحلة دون أن نأخذ إذن من أحد لأن زيارتنا هذه تمثل الانتقال من غرفة إلى أخرى داخل منزل واحد فلا داعي لأخذ أي إذن بذلك، كما أكدت وقتها والدها سيكون أول قائد عربي سيزور العاصمة العراقية جوا برغم الحظر المفروض، إلا أن القذافي لم يزر بغداد.
    وتم وضع اسم عائشة في قائمة الدفاع عن صدام حسين، وان اقتصر دورها على الشأن المالي، ولم يكن لها أي دور قانوني. وشكلت فريقا من المحامين للدفاع عنه بعد القبض عليه.
    منزل عائشة  يبدو بسيطا من الخارج في حي بن عاشور بوسط طرابلس، أما من الداخل فهو قصر
    صورة كنبة تصدرت الصالون الداخلي بالقصر مطلية بالذهب، وبدت كمسند للجلوس على ظهر حورية وجهها هو وجه عائشة  نفسها 


    مسبح داخل القصر 


     يبدو أنه مطل على حديقة ربما كان فيها مسبح آخر أيضا. وتحف بالمسبح الرخامي ستائر بنية اللون تناسب لون سطحه الخشبي. وفيه نرى ألعابا للأطفال متروكة وهي طافية على الماء، كما وكأنه مسبح خاص للصغار، 
    وفي مجلات الغرب، التي تهتم بالنجوم، يطلقون على عائشة القذافي لقب كلوديا شيفر ليبيا



     وذلك لحرصها الشديد على تقليد عارضة الأزياء الشهيرة في تسريحة شعرها ومكياجها، وحتى ملابسها ومشيتها، وبما أن تصوير عائشة في ليبيا قد يؤدي إلى التهلكة، فإن صورها التي انتشرت قد التقطها المصورون في الخارج، حيث يختفي في هذه الصور شعرها الأسود الفاحم، لتظهر بشعر أشقر، وعندما بدأت عائشة تنطلق في رحلاتها الأوربية اصطادها الباباراتزي بعدساتهم، فانتشرت صورها التي تتشبه فيها بعارضات الأزياء، بل نافستهن بطولها الفارع ونحافتها.
    المعروف على عائشة القذافي عشقها للعاصمة البريطانية لندن إلى حد الهوس ، فمع أن المسؤولين الأمنيين في ابريطانيا ، يشعرون بنوع من القلق من كل زيارة لأحد أبناء القذافي لعلمهم المسبق أن مشاكل ما ستقع لا محالة ، وبحكم أن عائشة ستكون ضيفة تقيلة الظل على السلطات الأمنية ، إلا أنها كانت شخصية مرحبا بها من طرف صحف الفضائح الإنجليزية ، لأنها كانت تشكل مادة دسمة لتحقيق مبيعات أكبر .وحسب العديد من الصحف البريطانية ، فإن إبنة القذافي تتواجد بشكل يومي في خمارة فندق "دورشستر" ترتدي زيا شفافا ومغريا ، خلفها صف طويل  من رجال المخابرات الليبية من أجل حمايتها و حراستها ، تستأنس في  ليلتها بعدد كبير من الأصدقاء و الأقارب وأصحابها داخل الخمارة إذ تصف الصحف الإنجليزية ما يقع داخل الخمارة بأنه نوع من الأنحلال الخلقي و الميوعة . تكاليفها في الليلة الواحدة في هذا الفندق الشهير تزيد عن 2000 دولار في اليوم


    ويدور الحديث في لندن عن عائشة الباذخة، التي فاقت أميرات الخليج في ترفها وتبذيرها، جرائد انجليزية تحدثت عن حجز عائشة لعدد كبير من الأجنحة في فندق دورشستر اللندني الفاخر، في أحد رحلاتها، ولأنها كانت حامل، وتحتاج إلى رعاية خاصة، فكان معها ما تيسر من رفاق ورفيقات وحراس وحارسات وخدم.
    وأثناء فضيحة أخيها هنيبال الشهيرة التي حدثت في جنيف حيث اعتدى على زوجته عارضة الأزياء اللبنانية ألين سكاف، وقتها كانت عائشة هناك برفقة زوجها في أحد فنادق جنيف الفاخرة. وقامت بدفع كفالة أخيها وزوجته ثم أعلنت من قلب العاصمة السويسرية الحرب على سويسرا، قائلة العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم، ثم غادرت برفقة هنيبال وآلين وخدمهم على متن طائرتهم الخاصة.





     هناء ابنة القذافي بالتبني، زعم القذافي أنها قتلت في القصف الأميركي لطرابلس 
    عام 1986 و لكنها لم تقتل

     وكانت تسافر معه أحيانا باسم مستعار كحارسة خصوصية.

    وعثرالثوار على مستندات ووثائق في مقر إقامة القذافي بباب العزيزية، كشفت أن هناء ابنة العقيد معمر القذافي بالتبني مازالت حية، كانت تعمل طبيبة في مستشفى غرب طرابلس.



    وتقلدت مسؤوليات رسمية، و ربما فرَّت مع زوجة العقيد وابنته عائشة وأولادها خارج ليبيا.

    و أكد مدير المستشفى الذي كانت تعمل فيه هناء أنها كانت موجودة بالمستشفى حتى يوم الجمعة الماضي، وأنه متأكد من أنها مع والدها

    وكشفت طبيبة كانت تعمل في المستشفى نفسه أن هناء كانت تتمتع بوضع خاص، وأن الإدارة بأكملها كانت تحت تصرفها.



     ميلاد وهو ابنه بالتبني .




    حارسات القذافي 

    صور الحارسات الشخصيات للقذافي صور حارسات القذافي
    حارسات القدافى



    في الثمانينات، اعتاد القذافي الاعتماد على حراس شخصيين من ألمانيا الشرقية لحمايته  لكن في التسعينات ظهرت قوة الحراسة الشخصية النسائية المحيطة به، واشتهرن بلقب - الأمازونيات - و لقبهن الرسمي الحارسات الثورياتيتحتم على جميع الحارسات الموكلات بحماية القذافي إعلان قسم ولاء بأنهن سيضحين بأرواحهن من أجله.ولهن مواصفات جسمية معينة ....وتتولى أكاديمية الشرطة النسائية في طرابلس إخضاع المرشحات لهذا العمل لبرنامج بدني ودروس في أساليب القتل وكيفية التعامل مع الأسلحة والفكر الثوري، ومن تنجح فيه تصبح قاتلة محترفة وخبيرة في الأسلحة النارية والفنون القتالية.أثارت –الأمازونيات- كثيرا من الاهتمام والإشاعات. يزعم البعض أن غالبية حارسات القذافي من كوبا، ويؤكد فريق آخر أنهن ليبياتوعلى الرغم من مهنتهن القاسية، تحرص حارسات القذافي على الظهور حوله في أبهى صورة تؤكد أنوثتهن، مع وضعهن مساحيق التجميل ، مما دفع البعض في الغرب لأن يطلق عليهن -آلات القتل الفاتنة-أثبتت حارسات القذافي جدارتهن بثقته بهن أكثر من مرة، كان أبرزها عام 1998، عندما تعرضت إحدى حارسات القذافي للقتل، وأصيبت سبع حارسات أخريات عندما نصب أصوليون إسلاميون في ليبيا كمينا لموكب القذافي.
    حيث القت رئيسة حرسة بنفسها امامة للحيلولة دون اصابتة

    إلا أن وجود هن صاحبه مشكلات في بعض الأحيان، مثلما حدث عندما منع الأمن المصري دخولهن معه في فندق شهد انعقاد قمة عربية بشرم الشيخ عام 2003، مما أدى لاندلاع تشابكات بالأيدي،
     ووقعت أزمة أخرى خلال انعقاد القمة العشرين لمنظمة الوحدة الأفريقية في أديس أبابا بإثيوبيا، عام 1984، عندما أصر القذافي على دخول حارساته المسلحات معه إلى قاعة المؤتمر، وشعر بمهانة كبيرة لدى إصرار الأمن الإثيوبي على تجريد حارساته من الأسلحة.وفي نوفمبر 2006، وأثناء زيارته العاصمة النيجيرية أبوجا، لحضور قمة تضم قادة من أفريقيا وأميركا اللاتينية، وقعت أزمة دبلوماسية بسبب اصطحاب القذافي معه 200 من الحرس الشخصي، أغلبهم من النساء، مدججات بأعداد ضخمة من الأسلحة، مما دفع قوات الأمن النيجيرية لرفض تقدمهن نحو العاصمة.
    واشترط الأمن النيجيري احتفاظ كل من الحارسات بثمانية مسدسات فقط، حسبما هو متبع مع جميع البعثات الدبلوماسية التي تدخل العاصمة، ولم يوافق حرس القذافي على تسليم أسلحتهم إلا بعد تدخل الرئيس النيجيري أولسيغون أوباسانجو



    صور الحارسات الشخصيات للقذافي صور حارسات القذافي


    صور الحارسات الشخصيات للقذافي صور حارسات القذافي


    صور الحارسات الشخصيات للقذافي صور حارسات القذافي


    صور الحارسات الشخصيات للقذافي صور حارسات القذافي


    صور الحارسات الشخصيات للقذافي صور حارسات القذافي


    ‏ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق